+905396015322 Whatsapp Akşemsettin Mah, Akdeniz Cad, Çemin APT No:66 Daire:9, Fatih Akşemsettin Mah, Akdeniz Cad, Çemin APT No:66 Daire:9, Fatih
Whatsapp
Facebook
Instagram
Twitter

الجواز التركي كم دولة بدون فيزا

آخر تحديث: 1 أبريل، 2022

المقال التالي:
المقال السابق:
الجواز التركي كم دولة بدون فيزا

الجواز التركي كم دولة بدون فيزا هو موضوع حديثنا في مقال اليوم. وسنقوم بذكر هذه الدول وشرح إمكانية وطريقة السفر إلى كل من هذه الدول بدون تأشيرة. وعلى الرغم من قوة الجواز التركي ولكن مؤخراً ونتيجة لجائحة الكورونا فقد تم تخفيض عدد الدول التي يمكن للأتراك الدخول إليها بدون فيزا وذلك تطبيقاً لقواعد الصحة والسلامة المهنية.

ما المقصود بالسفر بدون تأشيرة؟.

على الرغم من أن جميع جوازات العالم متشابهة من حيث الشكل والتفاصيل والمعلومات التي تذكر في جواز السفر. إلا أن الاختلاف بينها يأتي من قوة هذا الجواز. والقوة تأتي من ترتيبه عالمياً ومن عدد الدول التي تسمح له بالدخول دون فيزا أو تأشيرة. وكثيراً ما نسمع أن دولة معينة قامت بالسماح لمواطنين دولة أخرى بالدخول إلى بلدهم دون الحصول على تأشيرة الدخول. من هنا تأتي تساؤلات كثيرة مثل ماهي هذه التأشيرة؟.

ما معنى السفر بدون هذه التأشيرة؟.

في البداية سنذكر أن التأشيرة تعني الإذن الذي تمنحه الدولة للمواطنين الأجانب الراغبون بالدخول إلى بلادهم. وهذه التأشيرة  يتم الحصول عليها من خلال ذهاب المواطن إلى دائرة الهجرة عند دخوله أي دولة وتقديم طلب أو شراء هذا الإذن وعند الانتهاء يعطى هذا المواطن إذن دخول البلد التي تسمى تأشيرة.

والمقصود بالسفر دون تأشيرة أو السفر دون الحاجة إلى إذن دخول البلد أو دون الحصول على تأشيرة هو أن تسافر إلى بلد معين وهذا البلد يسمح لك بالدخول إلى أراضيه دون الحاجة إلى شراء الفيزا التي يتم من خلالها الدخول إلى البلد المقصود. وهذا القانون يعتمد على عوامل عديدة سوف نتحدث عنها في الفقرات التالية في هذا المقال. و لكن يجب أن نقوم بتوضيح أن السفر بدون الحصول على تأشيرة لا يمنح لجميع الأشخاص، بل تنطبق على حاملين جواز سفر من جنسيات. كدول الاتحاد الأوروبي والبحر الكاريبي وغيرها من الدول المستقرة اقتصاديا وسياسياً.

ويمكنكم التواصل مع شركة رؤيا للاستثمار العقاري لمعرفة جميع المعلومات الإضافية وللحصول على مساعدة عن طريق الرقم 00905396015322 إذا أردت. حيث شركتنا من أهم الشركات في تركيا.

ما هي طريقة السفر بدون تأشيرة؟.

قمنا في الفقرة السابقة بتوضيح معنى السفر دون الحاجة للحصول على تأشيرة. أما في هذه الفقرة سنشرح ماهي الطريقة للسفر بدون الحاجة للتأشيرة .حيث هناك عدة عوامل للسفر بدون الحصول على تأشيرة وأهم هذه العوامل.

  • قوة جواز السفر: و ذكرنا سابقاً أنها تعني أن تمتلك جواز سفر لبلد قوي يتيح لك السفر دون الحاجة إلى تأشيرة. و هذه القوة تعود إلى استقرار هذا البلد سياسياً واقتصادياً ويمنح لحاملين جواز السفر التسهيلات بالسفر الى بلدان أخرى للاستثمار أو الاستقرار كالدولة الألمانية فهي تسمح لحاملين الجواز السفر الألماني بالسفر إلى ٨٠% من بلدان العالم دون الحاجة إلى تأشيرة. وأيضاً هناك الولايات المتحدة الأمريكية وكندا والإمارات العربية المتحدة تمنح حاملين جوازهم السفر بالدخول إلى ١٨٠ دولة تقريباً دون الحاجة إلى تأشيرة.
  • وأيضا العامل الأهم هو العلاقات الدبلوماسية بين البلدان كالاتحاد الأوربي والبحر الكاريبي، حيث أن الشخص الذي يملك جواز سفر تابع للاتحاد الأوروبي يستطيع الدخول إلى ٢٨ دولة تابعة للاتحاد بدون الحاجة للحصول على تأشيرة وبشكل مباشر.
  • بالإضافة إلى العلاقات التجارية الجيدة التي تربط البلدان وتكون هذه التجارة أو الاستثمار بين بلدين معينين حيث تعود بالمنفعة الاقتصادية لكلا البلدان، حيث يقدم البلدان للمواطنين الذين يحملون الجواز السفر الخاص بهم بالتنقل بينهما بكل أريحية.

وعلى الرغم من أن شركتنا شركة رؤيا للاستثمار العقاري تعتبر بمثابة مستشار عقاري للأمور العقارية والاستثمارية في تركيا. هي أيضا يمكنها مساعدتك في الحصول على معلومات بخصوص موضوع السفر دون تأشيرة من وإلى أي دولة في العالم.

اقرأ أيضا. كيفية الحصول على الجنسية التركية.

الجواز التركي كم دولة بدون فيزا ٢٠٢١.

لقد تحدثنا في الفقرة السابقة عن معنى أن تكون تحمل جواز سفر قوي وذكرنا بعض البلدان المهمة عالمياً. والآن سوف نخص حديثنا عن الجواز التركي وقوته وهل بإمكان حامليه الدخول إلى بلدان دون الحاجة لشراء الفيزا. فإنه حسب إحصائيات guide في عام ٢٠٢١ لترتيب قوة جوازات السفر تحتل تركيا المرتبة ٣١عالمياً من حيث قوة جوازها.

ويمكننا ملاحظة أن الجواز التركي يسمح لحامله بالسفر بحرية تقريباً إلى ١٠٠ دولة أجنبية من بينها (جمهورية الدومينكان، الإكوادور، كوبا، جزر القمر، أرمينيا، ألبانيا، كولومبيا، البرازيل، بوليفيا، بيلاروسيا، جزر البهاما، أذربيجان، سانت كيتس، سانت لوسيا، الرأس الأخضر، البوسنة، بليز، باربادوس، أنتيغوا، هايتي، هندوراس والموزمبيق).  وحوالي ١٥ دولة عربية مثل(الأردن، قطر، الكويت، تونس، السودان، المغرب، الصومال، فلسطين، سلطنة عمان، ليبيا ولبنان).

وهذا ما يجعلنا نلاحظ أنه بالنسبة إلى جوازات سفر الدول الكبرى يعتبر الجواز التركي جيد جداً ويسمح لحامليه السفر بأريحية إلى دول عديدة. ولكن بالمقابل هناك دول لا تسمح لحاملي جواز السفر التركي بالدخول إلى أراضيها بدون الحصول على التأشيرة أو الحصول على تصريح سفر إلكتروني.

حيث أنه هناك ثلاث دول تسمح لحاملي جواز السفر التركي بالدخول عبر تصريح سفر إلكتروني. و٣٥ دولة تمنحهم التأشيرة عند دخول أراضيها. لكن قد تحدث بعض الأمور التي تؤثر على قوة الجواز السفر التركي مؤقتاً كتفشي وباء كورونا أو أحداث سياسية. فيجب على المواطن التركي الراغب بالسفر إلى بلد معين الذهاب إلى سفارة هذا البلد في تركيا للاطلاع على آخر المستجدات والتحديثات لقانون التأشيرة والدخول إلى هذا البلد.

وإذا كانت سفارة هذا البلد بعيدة عن المواطن يمكن الاتصال بشركتنا “شركة رؤيا للاستثمار العقاري ” أو التواصل عبر الواتساب عن طريق الرقم الموضح في الموقع لأننا على إطلاع دائم على كافة التحديثات وكافة الإجراءات التي يجهلها معظم المواطنين الأتراك أو حاملين الجواز السفر التركي.

ماهي الدول التي يستطيع التركي دخولها بدون فيزا؟.

سنقوم الآن بذكر أهم الدول الأجنبية التي يدخلها الجواز التركي بدون فيزا والمدة التي يستطيع البقاء فيها في هذه الدول.

وفي ختام مقالنا بعنوان.
الجواز التركي كم دولة بدون فيزا.

نتمنى أن نكون قد تطرقنا إلى كل ما عليكم معرفته بخصوص موضوع السفر بدون تأشيرة عموماً وللأتراك خصوصاً.

5/5 - 229

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

أحدث التعليقات

لا توجد تعليقات للعرض.