+905396015322 Whatsapp Akşemsettin Mah, Akdeniz Cad, Çemin APT No:66 Daire:9, Fatih Akşemsettin Mah, Akdeniz Cad, Çemin APT No:66 Daire:9, Fatih
الاستثمار العقاري
البحث
Whatsapp
Facebook
Instagram
Twitter
×

الحصول على الجنسية التركية لليمنيين

آخر تحديث: 10 أبريل، 2022

المقال التالي:
المقال السابق:
الحصول على الجنسية التركية لليمنيين

الحصول على الجنسية التركية لليمنيين من المواضيع التي يبحث عنها الكثيرون. فإن كنت راغب في معرفة تفاصيل الحصول على الجنسية التركية لليمنيين ومهتم في هذا الموضوع. سنقدم لك في مقالنا هذا جميع الطرق التي تسمح لليمنيين بالحصول على الجنسية التركية وكيفية الحصول عليها من خلال كل طريقة.

الحُصول على الجِّنسيّة التركية من خلال الاستثمار العقاري.

عند دخول المواطن اليمني إلى تركيا و شرائه عقار يتجاوز سعره ٢٥٠ ألف دولار أمريكي فإنه يحصل على الجنسية التركية بشكل قانوني. ويتم الحصول على الجنسية من خلال القيام بالخطوات المطلوبة وتقديم الأوراق والمستندات اللازمة.

بعد تقديم الطلب إلى المديرية العامة لسجل الأراضي والسجل العقاري يتم التحقق عن طريق عقاريين مما إذا كانت قيمة العقار المشترى تساوي 250 ألف دولار أم لا. كما أنه يتوجب على مقدم الطلب الاحتفاظ بالعقار لمدة لا تقل عن 3 سنوات و يمكن للمستثمر أو الحاصل على الجنسية التركية إضافة أفراد من عائلته لطلب الحصول على الجنسية التركية (الزوج\ة ,الأبناء تحت ال18عاما, الأبناء فوق 18شرط أن يكونوا من ذوي الاحتياجات الخاصة أو بحاجة إلى نوع ما من الرعاية).

ويمكننا أن نستنتج أن الحصول على جواز سفر وجنسية تركية عبر التملك العقاري من أسرع وأجود وأجدى الطرق على الإطلاق لأنها تتسم بالبساطة و الوضوح. كما يمكن أن تتمتع بميزات تتيح لك الجواز التركي بمدة أقصاها الستة أشهر. و شركتنا يمكنها تقديم خدمات عديدة في هذا المجال كونها متخصصة بالمجال العقاري.

الحُصول على الجنسيّة التركية عن طرق الزواج من مواطن تركي.

عند الزواج من مواطن أو مواطنة تركية فبشكل تلقائي وفوري سيتم منحك الجنسية التركية وبدون أن يترتب عليك أي تكاليف. لكن هناك شرط أن يستمر الزواج لمدة ثلاث سنوات على الأقل. وإذا حصل انفصال قبل ثلاث سنوات سوف تسحب الجنسية التركية من المواطن أو المواطنة اليمنية. و حتى إن لم يكن الزوج أو الزوجة أتراك ولكنهم حصلوا على الجنسية في طريقة ما يمكنهم أن يمنحونها لعائلاتهم كما ذكرنا في الفقرة السابقة.

أما المستندات المطلوبة قبل صدور قرار التجنيس فريثما تصدر الموافقة على ملف الجنسية التركية يحصل الشخص المتقدم على إقامة فورية. تطبع فوراً من الموظف المختص بعد تقديم المستندات التالية.

  1. نموذج طلب الإقامة.
  2. جواز السفر الأصلي + صورة عنه مع حضور صاحب الطلب شخصياً.
  3. صور شخصية حديثة.
  4. تأمين طبي.

و لمعرفة معلومات إضافية ومفصلة عن هذا الموضوع يمكنكم التواصل معنا أو زيارة موقعنا (شركة رؤيا للاستثمار) على الإنترنت.

قد يهمك.

الحصول على الجنسية التركية عن طريق الإيداع البنكي.

من الطرق التي من الممكن لليمنيين الاستفادة منها في الحصول على الجنسية لتركية هي إيداع مبلغ كوديعة في أي بنك تركي ويكون المبلغ بمقدار 500,000 دولار أمريكي لمدة ثلاث سنوات. أو يمكنه بهذا المبلغ إما استثماره في الأصول الثابتة وذلك بإشراف من وزارة الصناعة والتكنولوجيا أو من الممكن شراء سندات حكومية والاحتفاظ بها لمدة ثلاث سنوات أيضا.

والسؤال الأكثر أهمية الذي يطرحه اليمنيين بعد تنفيذ جميع الإجراءات. ما هو الوقت الذي استطيع الحصول فيه على الجنسية التركية؟.

سوف تحتاج أولاً إلى استكمال جميع الأوراق و المستندات المطلوبة والتي تستغرق عادةً 3-4 أيام. بعد ذلك ستقوم السلطات المختصة بالتحقق منها في غضون 30-60 يوماً. عند الانتهاء من ذلك تقوم بتقديم طلبك للحصول على الجنسية وستحصل على جواز سفرك في غضون 60 يوماً لكن قبل التقديم يجب عليك الحصول على تصريح إقامة. إجمالاً يستغرق الأمر من 4 إلى 6 أشهر للحصول على الجنسية التركية.

اقرأ أيضا. الجواز التركي كم دولة بدون فيزا.

الحصول على الجنسية التركية بعد الإقامة خمس سنوات.

يحصل المسافرين إلى تركيا أو الراغبين بالاستثمار والاستقرار في البداية على إقامات مؤقتة ثم يتمكنوا من الحصول على الإقامة الدائمة. لكن بعد مرور خمس سنوات على إقامتهم في تركيا دون غياب بطريقة غير مبررة أو قاهرة يمكنهم التقدم للحصول على الجنسية التركية. لكن هناك عدة شروط يجب أن تكون متوفرة في الشخص المتقدم للجنسية منها.

  1. عدم انقطاع مدة الإقامة.
  2. أن يكون الشخص المتقدم بالغ راشد قادر على اتخاذ قرارات سليمة بنفسه ووجود وثيقة تثبت عمره.
  3. أن يظهر وثائق تثبت أنه قادر أن يعيل نفسه بنفسه.
  4. تقرير طبي يثبت أنه سليم من أي مرض.
  5. أن يكون لديه معرفة باللغة التركية بنسبه تخدمه في حياته العامة.
  6. كذلك أن يكون حسن السلوك خلال مدة إقامته في تركيا وعدم ارتكابه أي جرم.
  7. أن لا يشكل خطر على الأمن القومي العام للبلد ويتم التأكد من ذلك بمساعدة الأمن التركي من خلال دراسة وضعه بشكل دقيق.

بعد النظر إلى جميع الشروط السابقة تتمكن الحكومة التركية بالموافقة أو رفض طلب الحصول على الجنسية التركية.

قد ترغب بمعرفة. كيفية الحصول على الجنسية التركية.

أهم الأوراق والمستندات الواجب توافرها مع المواطنين اليمنيين للتقديم على الجنسية التركية.

  • عريضة من نوع (VAT-3).
  • صورة عن جواز السفر و يجب أن تكون مترجمة و مصدقة من قبل كاتب العدل.
  • وثيقة مدون فيها كل المعلومات الشخصية لمقدم الطلب ويتم ترجمتها وتصديقها من الكاتب بالعدل.
  • وثيقة تبرز الحالة المدنية للشخص المتقدم على الجنسية مترجمة ومصدقة من كاتب العدل.
  • ابراز وثيقة تتعلق بتوثيق بالزوجة والأبناء إن كان مقدم الطلب متزوجاً.
  • إبراز تقرير طبي يدل على خلوه من الأمراض التي يمكن أن تسبب عدوى أو تشكل خطراً على المجتمع وحصوله على ضمان صحي.
  • وثيقة رسمية تثبت إجادته للغة التركية على قدر يجعله قادر على الانخراط في المجتمع وتلبية حاجاته.
  • إبراز وثائق يتم التأكد من خلالها على قدرة مقدم الطلب على إعالة نفسه وعائلته كتقديم إذن عمل أو أن يقدم تعهد رسمي من قبل الأقرباء من الدرجة الأولى على الإعالة.
  • عند وجود أقرباء له حاملين للجنسية التركية ودرجة القرابة أولى أو ثانية فيجب عليه جلب صورة عن وثيقة لهم من دائرة النفوس.
  • كذلك بالنسبة للأولاد الذين لم يتجاوزا الثامنة عشر  فيجب على مقدم الطلب احضار وثيقة ميلادهم والتي حصل عليها من المستشفى. بالإضافة لوثيقة الميلاد من دائرة النفوس وذلك في حال تمت ولادتهم داخل تركيا. أما في حال كانت الولادة خارج تركيا فيجب احضار وثائق ميلادهم بعد ترجمتها وتصديقها من الكاتب بالعدل.
  • فيما يخص اليمنين الذين هم من أصول تركية (أب او أم )، فيجب عليهم إحضار وثيقة رسمية تثبت ذلك (وسوف يتم تقييمها حسب الأصول) وتكون مترجمة ومصدقة من كاتب العدل.
  • في الحالة التي يمكن أن يكون فيها مقدم الطلب معاقب بجريمة قد ارتكبها فيجب ان يبرز وثيقة قرار من المحكمة المختصة التي قضت بذلك.
  • إحضار وصل دفع القيمة الضريبة.

وفي ختام مقالنا بعنوان.
هكذا يتم الحصول على الجنسية التركية لليمنيين | رؤيا للاستثمار العقاري.

و إذا أردت الحصول على أية مساعدة في هذا الخصوص ما عليك سوى التواصل مع شركتنا شركة رؤيا للاستثمار العقاري عبر الرقم الموضح في الموقع أو عبر الواتساب.

4.7/5 - 884

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

أحدث التعليقات

لا توجد تعليقات للعرض.